مذكرة درس المتر المربّع وأجزاؤه
مكوّن الكفاية :
الهدف المميّز :
المحتوى :
هدف الحصّة :
يوظف وحدات قيس
المساحة( المترالمربع وأجزاؤه) لحل وضعيات مشكل دالة
المهارات الحياتية المدمجة: حلّ المشكلات /ترشيد الاستهلاك /تقدير الذات
التّمشّي البيداغوجي
الحساب الذّهني:تحويلات في أنظمة القيس
5م = ........دسم
= .......صم
3م و6 دسم =
.......دسم
7دسم = .......صم
= .......مم
تعهّد المكتسبات
أعبّر بعدد كسري
عن المساحات الملوّنة
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
الإستكشاف
عرض النّشاط عدد 2 من وثيقة المتعلم
دعوة المتعلمين إلى إنجاز
المطلوب ضمن مجموعات ثم مناقشة عمل كل فريق
عدد المربعات الصغيرة بالقطعة الواحدة 100
مساحة وجه القطعة
الفسيفسائية 1 صم 2
100 مم2
مساحة اللوحة 1
دسم2 = 100 صم2 = 10000 مم2
عدد اللوحات
المعروضة 100 لوحة
يقرأ المعطيات
-ينجزون المطلوب
ضمن مجموعات عرض عمل كلّ فريق ومناقشتها
يقرأ المتعلم
الكتابات التي تحصّل عليها
الإستنتاج
مم2 |
صم2 |
دسم2 |
م2 |
||||
|
|
|
|
|
|
|
|
التّدرّب
1
) أكتب الأقيسة التالية داخل الجدول
9م2 – 8م2 و3دسم 2 – 15 صم2 -452مم2
2 ) أحوّل
5م2 و45دسم2 =
.....................دسم2
1م2 و7دسم2 و4صم 2
= .....صم2 = مم2
التّوظيف
1- يملك العم مفتاح
متجرا مستطيل الشّكل قيس بعديه 5 م و 4 م
لتجليزه اشترى قطع جليز مربّعة الشّكل قيس ضلع الواحدة 25 صم
أحسب عدد الجليز اللّازم
أحسب ثمن شراء الجليز إذا علمت أزذ ثمن الجليزة الواحد 850 ميالتّقييم
أكمّل
8م2 =
...........دسم 2
3دسم2 و45 صم2 =
..................صم2
تعليقات
إرسال تعليق