التّمشّيات البيداغوجيّة لمادة التّواصل الشّفوي
خلق وضع تواصل للترغيب
التّواصل الحرّ التّلقائيّ
- تخبّر وضعيات ومحامل متنوّعة مناسبة لحثّ المتعلّمين على التّواصل (
مشهد , حوار , مسرحيّة , فيديو ...)
-
ترك المجال للمتعلّمين للتعبير الحر التّلقائيّ
- تنظبم التّدخلات
- حثّ المتعلّمين على استعمال الأعمال اللّغويّة المكتسبة
- تنظبم التّدخلات
- حثّ المتعلّمين على استعمال الأعمال اللّغويّة المكتسبة
التّواصل الموجّه واكتشاف العمل اللّغوي الجديد
-
حثّ المتعلّمين على تنويع تعابيرهم وإغنائها بالطريف من الفكر والمفردات
- تخيّر وضعيّات مناسبة لإنجاز العمل اللّغوي الجديد
- تشجيع المتعلّمين على استعمال العمل اللّغويّ الجديد في سياقات تواصليّة متنوّعة
- تدريب المتعلّمين على التّقييم الذّاتي
- تخيّر وضعيّات مناسبة لإنجاز العمل اللّغوي الجديد
- تشجيع المتعلّمين على استعمال العمل اللّغويّ الجديد في سياقات تواصليّة متنوّعة
- تدريب المتعلّمين على التّقييم الذّاتي
الإمتلاك
الاستعمال المكثّف والمنظم المعبّر عن الفهم
للعمل اللغوي الجديد
الإدماج
التّقييم
-
تقييم الانسجام ( انجاز العمل اللّغوي المناسب للمقام / ترتيب الأحداث
والأفكار )
- تقييم الاتّساق والثّراء ( الاستعمال السليم للأبنية اللّغويّة , استعمال معجم متنوّع ...)
- تقييم الاتّساق والثّراء ( الاستعمال السليم للأبنية اللّغويّة , استعمال معجم متنوّع ...)
إقرأ أيضا:
تعليقات
إرسال تعليق