القائمة الرئيسية

الصفحات

التّمشّيات البيداغوجيّة لمادة التّواصل الشّفوي

التّمشّيات البيداغوجيّة لمادة التّواصل الشّفوي 


   خلق وضع تواصل للترغيب

 التّواصل الحرّ التّلقائيّ

- تخبّر وضعيات ومحامل  متنوّعة مناسبة لحثّ المتعلّمين على التّواصل ( مشهد , حوار , مسرحيّة , فيديو ...)
 - ترك المجال للمتعلّمين للتعبير الحر التّلقائيّ
 - تنظبم التّدخلات
 - حثّ المتعلّمين على استعمال الأعمال اللّغويّة المكتسبة

 التّواصل الموجّه واكتشاف العمل اللّغوي الجديد

 - حثّ المتعلّمين على تنويع تعابيرهم وإغنائها بالطريف من الفكر والمفردات
 - تخيّر وضعيّات  مناسبة لإنجاز العمل اللّغوي الجديد
 - تشجيع المتعلّمين على استعمال العمل اللّغويّ الجديد في سياقات تواصليّة متنوّعة  
 - تدريب المتعلّمين على التّقييم الذّاتي

   الإمتلاك

 الاستعمال المكثّف والمنظم المعبّر عن الفهم للعمل اللغوي الجديد

       الإدماج

 - تخيّر وضعيات ادماجيّة  لانجاز أعمال لغويّة متنوّعة وتحفيز المتعلمين على استعمالها عند التّواصل

  التّقييم

 - تقييم الانسجام ( انجاز العمل اللّغوي المناسب للمقام / ترتيب الأحداث والأفكار  )
 - تقييم الاتّساق والثّراء ( الاستعمال السليم للأبنية اللّغويّة , استعمال معجم متنوّع ...)



تعليقات

التنقل السريع