أكوّن الأعداد الكسريّة وأكتبها وأقرؤها
مكوّن الكفاية :
الهدف المميّز :
هدف الحصّة :
المهارات الحياتية المدمجة:
حلّ المشكلات /ترشيد الاستهلاك /تقدير الذات
التّمشّي البيداغوجي
الحساب الذّهني
تعهّد المكتسبات
|
|
|
|
|
|
|
|
الوضعيّة المشكل والاستكشاف
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
أستنتج
يتكوّن العدد الكسري من ثلاثة
أجزاء
البسط – خطّ الكسر – المقام
أتدرّب
1 – أكتب بالأرقام الأعداد
الكسريّة
خمسة أسداس / ستّة أخماس / سبعة أعشار / تسعة أرباع / ثلاثة
أنصاف /أربعة أتساع
املاء اعداد كسرية
|
|
|
|
|
|
|
|
2 –
أعبّر عن الجزء الملوّن بعدد كسريّ
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
3 – التمرين عدد 3 ص 71
التمرين عدد 4 ص 72
التمرين عدد 5 ص72
التمرين عدد 6 ص
72
أوظّف
النشاط عدد 7 و 8
و 9 و 10 من وثيقة المتعلم
التقييم
لرجل 100 د اشترى سروالا
بربع المبلغ وحذاء ب 30 د
أعبّر بعدد كسري عن ثمن السروال بالنسبة لكامل المبلغ
أعبّر بعدد كسري
عن ثمن الحذاء بالنسبة لكامل
أعبّر بعدد كسري عن المبلغ المتبقي بالنسبة لكامل المبلغ
تعليقات
إرسال تعليق